طيران التحالف يدمر رتلاً لقوات النظام في طريقه إلى معبر (التنف)


إياس العمر: كلنا شركاء

دمّر طيران التحالف الدولي عصر اليوم الخميس (18 أيار/مايو) رتلاً لقوات النظام وميلشيا (حزب الله) اللبناني بالمقربة من معبر (التنف) على الحدود العراقية السورية.

وقال “البراء فارس” مدير المكتب الإعلامي لجيش (مغاوير الثورة) التمركز في المنطقة، إن جيش (مغاوير الثورة) في منطقة التنف يحاول التقدم من البادية السورية باتجاه مدينة دير الزور، وهناك حرم إداري لمنطقة التنف غير مسموح به التقدم لأي طرق سواء كان النظام أو الميلشيات الشيعية أو ميلشيا (حزب الله).

وأضاف فارس في حديث لـ (كلنا شركاء)، أن قوات النظام وميلشيا (حزب الله) كانوا متمركزين في منطقة تبعد عن التنف قرابة 50 كم، “ونحن قمنا بتوجيه تحذير لهم يقتضي بعدم الاقتراب من المنطقة، واليوم حاولوا التقدم باتجاه التنف في منطقة تدعى بادية (الزرقاء)، وتم استطلاع الرتل من قبل جيش (مغاوير الثورة)، وأبلغنا التحالف الدولي بضرورة التعامل معهم، فقام التحالف الدولي بإرسال طائرة دمرت الرتل بشكل كامل”.

وعن خسائر النظام وميلشيا (حزب الله)، قال فارس إنه تم تدمير أربعة دبابات وعربة شيلكا، إضافة لثماني سيارات (بيك أب)، وعربة مضادات طيران، مؤكداً مقتل جميع عناصر الرتل، وعدم تمكن المؤازرات من الوصول إليهم.

وأشار إلى أن الرتل المدمر ما يزال في منطقة مفرق بادية (الزرقاء)، وهو يبعد عن معبر التنف مسافة 27 كم.





Tags:

للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org