وزير التجارة الداخلية للنظام يهدد بإغلاق سوق الهال


كلنا شركاء: رصد

هددّ وزير التجارة الداخلية للنظام “عبد اللـه الغربي” أنه سيقوم بإغلاق سوق الهال اذا استمر التلاعب بالأسعار والمخالفات، موضحاً أن البضاعة أصبحت تمر عبر خمس حلقات في سوق الهال وهذا ما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار بشكل غير مقبول .

وصرح “الغربي” لصحيفة “الوطن” المؤيدة: “نصحت التجار والقائمين على سوق الهال بإخراج الشقيعة منه” مؤكداً على أن “الوزارة لديها العديد من الخيارات والبدائل وأن “السورية للتجارة” جاهزة لتقوم بدور سوق الهال في حال إغلاقه بتوفير المواد من الخضار والفواكه وغيرها”.

وتحدث “الغربي” حول آليات الوزارة بما يتعلق بقدوم شهر رمضان: “قسمنا المدن ومراكز المحافظات لمربعات لتوزع الرقابة التموينية عليها”، مؤكداً أنه سيحضر مراقبو التموين في الأسواق بمعدل 18 ساعة يومياً خلال شهر رمضان.

وأضاف : “ممنوع رفع الأسعار في رمضان وسيتم التعامل مع أي حالة تلاعب خلال الشهر من جهة السعر أو المواصفة بحزم شديد واتخاذ عقوبات وإجراءات قاسية جدا” .ً

في السياق، أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك يوم أمس عن تخفيض نحو 2700 مادة تموينية بنسبة 10%-25% خلال شهر رمضان، بينما أعلنت وزارة الصحة أمس ارتفاع أسعار مجموعة من الأدوية المسكّنة.





Tags:

للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org