هل قتل (حزب الله) ابو مالك التلي؟


كلنا شركاء: ليبانون ديبايت

دخلت عملية انهاء ابو مالك التلّي في مراحلها الاخيرة ذلك بعد ان تمكنت مجموعة تابعة لحزب الله من تنفيذ عملية استهداف لموكب تابع لجبهة النصرة يضمه الى جانب حشد من قادة التنظيم في جناح جرود القلمون الغربية وعرسال.

وتشير المعلومات التي حصل عليها “ليبانون ديبايت”، ان عملية الاستهداف يوم امس، جرت من خلال تفجير عبوة ناسفة وليس قصف مدفعي كما اشيع.

وعن تفاصيل العملية، فقد حصلت بعد رصد ومتابعة دقيقتين ادتا الى توفر ظروف عملية أمنية معقدة ومن ثم جرى تنفيذ الاستهداف الذي كان عبارة عن تفجير عبوة كبيرة بالموكب القيادي التابع لجبهة النصرة في منطقة وادي حميد بجرود عرسال قرب الملاهي، اي في الجهة الغربية للبلدة.

ويضم الموكب بالإضافة إلى مسؤول جبهة النصرة في القلمون ابو مالك التلي، الرجل الثاني في الجبهة بالقلمون ابو خالد التلي، والمسؤول اللوجستي العام ابو بكر السوري، حيث تم تدمير السيارة التي كان يستقلها أبو مالك وهي من نوع كيا سبورتج بالكامل.

بقايا “جبهة النصرة” في الجرود، يبدو انهم دخلوا في صدمة من الذي حصل يوم امس. وعلم “ليبانون ديبايت” من مصادر ميدانية، ان الاتصالات اللاسلكية بين عناصر الجماعة في الجرود، خفت حدتها بشكل لافت يوم امس، ما يدل على ان هؤلاء يلفون الاستهداف بدائرة من التعتيم، ويتحاشون تداول اية معلومات متعلقة بعملية الاستهداف، ما جعل مصير ابو مالك التلي يرزح تحت كمٍ قائل من التكتم.        






للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org