تطبيق ذكي مجاني بالعربية ولغات أخرى للاجئين في ألمانيا


كلنا شركاء: مهاجر نيوز

أطلقت بلدة ألمانية تطبيقا ذكيا متاحا مجانا لجميع الهواتف، يزود اللاجئين والمهاجرين والسلطات بمعلومات التواصل بثمان لغات منها اللغة العربية، لتيسسير الحياة والمعاملات البيروقراطية على الوافدين الجدد في البلدة وضواحيها.

عملت بلدية بلدة هِيلْمْشْتِيت Helmstedt الألمانية على تطوير تطبيقي ذكي ترحيبي مجاني بثمان لغات منها العربية والألمانية والانكليزية والفرنسية والفارسية لمساعدة كل من اللاجئين والمهاجرين، بل وكذلك لمساندة السلطات والمتطوعين بدعم اللاجئين في البلدة وضواحيها. إذ يعمل التطبيق على تزويدهم بموضوعات عامة ومحلية عن اللجوء والهجرة والحياة في المنطقة وفي ألمانيا، وكذلك يمدهم بمعلومات التواصل مع المسؤولين عن الشؤون المختلفة في المنطقة وما حولها.

وتم إطلاق التطبيق الذكي Welcome-App   (أي: تطبيق “أهلا وسهلا”) في أغسطس/ آب 2017، ويستفيد منه بشكل خاص اللاجئون القاطنون في البلدة وريفها، وذلك من أجل تسهيل الحياة عليهم وتذليل الصعوبات التي قد تعترضهم في هيلمشتيت، وهي بلدة ألمانية تقع في ولاية سكسونيا السفلى يزيد عدد سكانها عن 25 ألف نسمة.  هنا موقع بلدة هيلمشتيت الجغرافي في ألمانيا على خرائط غوغل.

تنزيل المعلومات لمرة واحدة دون الحاجة للاتصال بالإنترنت فيما بعد

وبحسب ما أعلنت بلدية المدينة يوم الجمعة الرابع من أغسطس/ آب 2017 فإن هذا التطبيق يشبه من حيث التصميم التطبيق الذكي الأشمل Welcome-App-Germany . والعملي أنه بعد تنزيل كل معلومات التطبيق على الهاتف أو على الحاسب يصبح من غير الضروري الارتباط فيما بعد بالإنترنت لتصفح المعلومات. ويشار إلى أنه جارٍ حالياً العمل على توسيع عدد اللغات ليشمل لغات أخرى إضافية أيضاً.

والتطبيق متاح للعمل على جميع الأجهزة، سواء أكانت عاملة على نظام أندرويد Android مثل هواتف سامسونغ، أو على نظام ويندوز، أو على نظام iOS مثل الآيفون. وبالإمكان الاستفادة من التطبيق والتسجيل فيه مجاناً وتنزيله عبر الإنترنت على صفحة بلدية المدينة التالي:

https://www.helmstedt.de/welcomeapp






للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org