د. فيصل القاسم: ثروات سوريا مرهونة للاجانب لخمسين سنة قادمة


د.فيصل القاسم: فيسبوك

نصيحة للمعارضين والنشطاء والاعلاميين السوريين وصلتنا من شخصية اقتصادية كبيرة داخل النظام السوري:

ركزوا من الان فصاعداً على هموم المواطن السوري تحديداً، وخاصة في موضوع الخدمات الاساسية ولقمة العيش والفساد الذي تضاعف على مدى السنوات الماضية ٥٤ مرة حسب دراسات سورية. ركزوا على ظهور طبقة جديدة من اصحاب رؤوس الاموال وهم من الحثالات والرعاع الذين اصبحوا اثرياء بدعم المخابرات وصاروا يتحكمون الان بالاقتصاد السوري ولقمة عيش السوريين جميعاً.

ركزوا على اختفاء الطبقة الوسطى وظهور طبقة رجال الاعمال الذين امتلكوا الثروات فجأة دون ان يكون لديهم اي خلفية اجتماعية او اقتصادية محترمة وباتوا يعملون بعقلية الشبيحة والعصابات. ركزوا على ان سوريا ستكون اسوأ مكان للعيش في العالم لعقود وعقود حسب دراسات موثقة. ركزوا على ان راتب المواطن السوري مازال على حاله بينما ارتفعت الاسعار اكثر من مائة مرة في بعض الحالات. ركزوا على انتشار المخدرات في كل اصقاع سوريا وظهور جيل من الشاذين والمنحرفين. ركزوا على الامراض التي ستظهر في سوريا قريبا بسبب الاسلحة الجديدة التي استخدمها الغزاة الذين استقدمهم النظام لحماية عرشه وكلها مليئة بمواد كيماوية او نووية احيانا.

ركزوا على جمهورية الخوف والخطف وقطع الطرق والعصابات . هل سمعتم السفير السوري السابق في تركيا المقرب من الرئيس وهو يقرع ناقوس الخطر ويطالب بنصب المشانق بعد ان تحولت المدن السورية الى اوكار للجرائم والخطف والابتزاز والتشليح والنهب والسلب؟

ركزوا على ان سوريا تحتاج لمئات المليارات لاعادة بنائها ولا يوجد في خزينتها إلا الملاليم. ركزوا على ان ثروات سوريا مرهونة للاجانب لخمسين سنة قادمة. ركزوا على ان مليارات سوريا صارت في حسابات بنكية خاصة خارج البلاد.

لا شيء يزعج النظام اكثر من تذكير السوريين بمأساتهم الاجتماعية والمالية والمعيشية والاقتصادية والخدمية الرهيبة والمرعبة.





Tags:

للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org