اللبوة السورية (دانا) تضع شبلها الأول بعد رحلة طالت اسابيع الى المحمية البرية في الأردن


كلنا شركاء: كردستان24

وضعت لبوة نقلت من سوريا الى الاردن، شبلها الأول بعد ساعات من وصولها الى محمية للحياة البرية، في شمال الاردن.

و تم إجلاء 13 حيوانا محاصرين دون طعام أو ماء في حديقة حيوانات سورية، بينهم أربعة اسود ودبين ونمرين، من حديقة الحيوانات “ماجيك ورلد” بمدينة حلب السورية الى تركيا، ثم الى الاردن، حيث ولدت اللبوة دانا شبلها الأول الذي أطلق عليه اسم “هاجر”.

واستغرقت رحلة الحيوانات من سوريا الى الاردن، ثلاثة اسابيع، بعد أن نجت باعجوبة، في ظل ظروف قاسية، كانوا يعيشونها في حلب، التي استمرت لسنة كاشهر ساحة معركة في الصراع السوري قبل أن تسيطر عليها القوات الحكومية بشكل كامل.

الشبل هاجر

وقال الدكتور عامر خليل الطبيب البيطري الذي رافق الحيوانات لوسائل اعلام انه شعر بالقلق ازاء ولادة اللبوة اثناء الرحلة، وفي هذه الحالة فإن الاسد يقتل شبله، أو يأكله، لكونه غير قادر على حمايته.

واشرف موظفون من وزارة الغابات وشؤون المياه التركية، ومن المديرية العامة لإدارة الحدائق العامة والمحميات الطبيعية، ونشطاء مجتمع مدني على إنقاذ مجموعة الحيوانات البرية التي تم نقلها من حديقة حيوانات بمحافظة حلب السورية، إلى ولاية بورصة التركية بعد تعرضها للأذى جراء الحرب الدائرة هناك.

ويقول المشرفون على الحيوانات في المحمية البرية، ان معظم الحيوانات التي نقلت من سوريا مصابة بجروح، وأمراض، وتتم معالجتها، وأوضاعها تتجه نحو الاستقرار.






للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org