الخارجية السعودية: النظام الإيراني ينشر الإرهاب والتطرف في المنطقة


كلنا شركاء: رصد

شددت وزارة الخارجية السعودية على موقف المملكة الرافض لأي تقارب مع النظام الإيراني، الذي “يقوم بنشر الإرهاب والتطرف في المنطقة والعالم ويقوم بالتدخل بشؤون الدول الأخرى”، بحسب مصدرٍ مسؤول في الوزارة.

ونقلت وكلة الأنباء السعودية (واس) عن المسؤول الذي لم تسمه قوله إن المملكة العربية السعودية لم تطلب أية وساطة بأي شكل كان مع جمهورية إيران، موضحاً أن ما تم تداوله من أخبار بهذا الشأن عارٍ من الصحة جملة وتفصيلاً.

وأكد المسؤول “تمسّك المملكة بموقفها الثابت الرافض لأي تقارب بأي شكل كان مع النظام الإيراني الذي يقوم بنشر الإرهاب والتطرف في المنطقة والعالم ويقوم بالتدخل بشؤون الدول الأخرى”.

وأضاف أن “المملكة ترى أن النظام الإيراني الحالي لا يمكن التفاوض معه بعد أن أثبتت التجربة الطويلة أنه نظام لا يحترم القواعد والأعراف الدبلوماسية ومبادئ العلاقات الدولية وأنه نظام يستمرئ الكذب وتحريف الحقائق وأن المملكة تؤكد خطورة النظام الإيراني وتوجهاته العدائية تجاه السلم والاستقرار الدولي”.

وتهيب المملكة بدول العالم أجمع بالعمل على ردع النظام الإيراني عن تصرفاته العدوانية وإجباره على التقيد بالقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة والأنظمة والأعراف الدوبلوماسية، بحسب المسؤول السعودي.






للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org