قوات النظام تتقدم جنوب الرقة وتسيطر على عدة قرى


سعيد جودت: كلنا شركاء

أعلنت قوات النظام اليوم الأربعاء (16 آب/أغسطس)، سيطرتها على عدة قرى وتلال في ريف الرقة الجنوبي، بعد معارك مع تنظيم “داعش”، في محاولةٍ منها للوصول إلى منطقة أثريا في ريف حماة الشرقي.

ونقلت وكالة أنباء النظام الرسمية “سانا” عن مصدر عسكري قوله، إن قوات النظام تقدمت بعمق 25 كم في ريف الرقة الجنوبي، وسيطرت على (تل الأصفر، ضهور المملحة، رسم العمالي، رجم الشيح، سوح الديلج، قربة، وادي الأوج)، وعلى عدد من التلال على اتجاه أثريا في ريف حماه الشرقي.

وأشار المصدر إلى سيطرة قوات النظام نارياً على قرى (الفاسدة، عمشة ردة)، ومقتل على العشرات من عناصر تنظيم “داعش”، وتدمير دبابة وعدد من العربات المزودة برشاشات.

وفي المقابل، تحاول قوات النظام التقدم في ريف من مواقعها في أقصى ريف حمص الشمالي الشرقي، بغية الوصول إلى مدينة السخة في ريف حمص الشرقي، وحصار تنظيم “داعش” في ريفي حماة وحمص الشرقيين، فقد سيطرت قوات النظام أمس الأول على منطقة “الكوم” وبلدات (بخيران والعريقة والعثمانية) جنوب بلدة “الكدير”، بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم “داعش“، وباتت تفصلها عن القوات المتقدمة من شمال مدينة السخنة شرق حمص، عدة مرتفعات وتلال وقرى أهمها قرية “الطيبة” و”جبل ضاهق”.






للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org