(سورية ـ بلجيكا من الصمت إلى الرسم) كتاب عن الثورة السورية يصدر بالتزامن مع يوم الغضب السوري


كلنا شركاء: موقع الائتلاف 

صدر في العاصمة البلجيكية بروكسل يوم السبت كتاب يتضمن رسومات كاريكاتورية باللغات الفرنسية والإنكليزية والهولندية عن الثورة السورية، تحت عنوان “سورية ـ بلجيكا من الصمت إلى الرسم”.

ويتضمن الكتاب الذي أعدّه الفنان السوري حسام السعدي رسومات كاريكاتورية عن مراحل وأيام الثورة السورية، ويصدر الكتاب اليوم تزامناً مع إحياء يوم الغضب السوري برعاية مكتب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة في بروكسل وبحضور الإعلام البلجيكي.وسبق أن عرض في العاصمة البلجيكية العام الماضي لوحة “ملائكة سورية” التي شارك في رسمها فنانون سوريون من ضمنهم: حسام السعدي وحسام علوم وعبد الجليل الشققي وأحمد الضللي، احتجاجاً على قتل الأطفال في سورية.

وصوّرالعمل الفني آنذاك طفلة سورية تحمل ساعة بدون عقارب، للدلالة على توقف الزمن في سورية، وتحمل جناحا ملاكٍ مكبّلان بخريطة العالم، في إشارة إلى صمت العالم تجاه ما يجري في سورية.

وكان الفنان السوري حسام السعدي قد وصف اللوحة بأنها تجسد الصمت العالمي تجاه معاناة شعب سورية، وذلك عبر حسابه الشخصي في فيس بوك قائلاً بأنها “عمل فني مستوحى من شهداء سورية الأطفال، ومن مستقبل سورية النازف دون توقف طوال سنوات الثورة “، مشيرًا إلى أن الرسالة التي أرادوا توجيهها إلى الإنسانية جمعاء، هي “أنقذوا مستقبل سورية”.

وضمّت لوحة “ملائكة سورية” أسماء 12490 طفلًا شهيدًا وثقهم مركز توثيق الانتهاكات في سورية، واعتبرها متخصصون أنها اللوحة الأكبر من نوعها في العالم، باعتبارها شغلت مساحة أكثر من 400 متر مربع.






للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org